جامعات وكليات

انتخاب إيهاب أبو عوف عضواً جديداً لمجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة

 

كتب : ماهر بدر

 

انتخبت الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا إيهاب أبو عوف، والذي تخرج من الجامعة عام 1989، كأحدث عضو في مجلس أوصياء الجامعة. أبو عوف هو نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة كيمبرلي كلارك في سنغافورة التي تعمل في أكثر من 100 دولة ولديها أكثر من 40 ألف موظف.

 

يملك أبو عوف خبرة مهنية تمتد لأكثر من ثلاثة عقود في مجال السلع الاستهلاكية سريعة الحركة والسلع الاستهلاكية المعبأة، وقيادة وخلق أعمال بمليارات الدولارات عبر أسواق ومناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم. تدرج أبو عوف سريعًا في المناصب الإدارية وعمل كرئيس إقليمي لشركة مارس Mars Wrigley Confectionery في أستراليا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. التحق أبو عوف بشركة مارس عام 2000 حيث شغل منصب المدير العام في مصر ثم انتقل إلى قيادة شمال إفريقيا والمشرق وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​ودول آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط. بدأ أبو عوف حياته المهنية في مجال البحث والتطوير بشركة بروكتر أند جامبل حيث شغل مناصب إستراتيجية في بلجيكا واليابان والمملكة العربية السعودية.

حصل أبو عوف على بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية وتخصص فرعي في علوم الكمبيوتر بامتياز من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. قال أبو عوف: “إنه لشرف لي أن أقوم بخدمة جامعتي كعضو في مجلس أمنائها. فأنا أعتز بالوقت الذي قضيته في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأفخر بأنني أحد خريجيها. فقد ساهمت تجربتي في الجامعة كطالب بدور محوري في مسيرتي المهنية وأتطلع إلى رد الجميل للجامعة والعمل جنبًا إلى جنب مع أعضاء مجلس الإدارة المتميزين “.

 

قاد أبو عوف، طوال حياته المهنية، التوسع الجغرافي والنمو الاستراتيجي وتحويل الأسواق الدولية عبر مناطق آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط وأفريقيا، كما أدار عمليات الدمج والتكامل والدخول إلى الأسواق الناشئة بالإضافة إلى إنشاء مواقع تصنيع جديدة ومنتجات مبتكرة أدت إلى زيادة الإيرادات والربحية والنمو.

يقول رئيس مجلس أوصياء الجامعة مارك تيرنيج: “يسعدني موافقة إيهاب أبو عوف على الانضمام لمجلس أوصياء الجامعة، فإن فطنته في مجال الأعمال وقيادته الذكية وخبرته الدولية تجعل منه مكسبا لمجلس الأوصياء، وبصفته خريج للجامعة، فإنه سيكون على معرفة ودراية عميقة بها. نحن حريصون على العمل مع أبو عوف في هذا الفترة التحولية من تاريخ جامعتنا حيث نرحب بالرئيس الجديد أحمد دلال ونستعد للقرن الثاني من الخدمة والتميز.”

 

شغل أبو عوف العديد من المناصب منها رئيس مجلس أمناء مدرسة بكين الدولية ورئيس منظمة Food Industry Asia غير الهادفة للربح، وهو حاليًا عضو في مجلس إدارة مدرسة سنغافورة الأمريكية وأستاذ مساعد في كلية الإدارة بجامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة.

 

جدير بالذكر أن أعضاء مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة هم من المتطوعين من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعالم، ويكرسون وقتهم، وخبراتهم ومواردهم لدعم الجامعة.

للحصول على قائمة كاملة بأعضاء مجلس الأمناء، برجاء زيارة

https://www.aucegypt.edu/ar/about/leadership/board-trustees

للحصول على تحديثات منتظمة من الجامعة أثناء فيروس كورونا المستجد، برجاء زيارة www.aucegypt.edu/coronavirus

لمزيد من اخبار الجامعة تابعونا على فيسبوك http://www.facebook.com/aucegypt

وتويتر @AUC

 

أنشئت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية أمريكية معتمدة توفر تعليماً متميزاً باللغة الإنجليزية وهي مركز الحياة الثقافية والاجتماعية والفكرية في العالم العربي. تعتبر الجامعة ملتقى لثقافات العالم ومنتدى للنقاش ومد أواصر التفاهم بين مختلف الثقافات كما تعد جسراً حيوياً لربط الشرق بالغرب وربط مصر والمنطقة بالعالم بأسره من خلال الأبحاث العلمية وعقد شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية وبرامج التعليم بالخارج.

تقدم الجامعة 40 برنامجاً لطلاب البكالوريوس و52 برنامجاً لطلاب الدراسات العليا وبرنامجين للدكتوراه، حيث تستند المناهج الدراسية على التعليم المعتمد على النهج الليبرالي الذي يشجع الطلاب على التفكير بشكل نقدي وتحليلي لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات والتحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة جامعة مستقلة، غير هادفة للربح، لا حزبية ومتعددة الثقافات والتخصصات وتمنح فرصاً متساوية لجميع الدارسين ومعترف بها في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وجميع برامجها الدراسية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر ومن جهات الاعتماد الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى