أخبار محلية

النائبة نيفين حمدي تحذر من المتحور الجديد “أوميكرون”

كتب – علاء حمدي

حذرت النائبة نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس من متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” حيث يعيش العالم في حالة تأهب قصوى بسبب متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” الذي ظهر مؤخرا في بريطانيا، أخطر من سابقيه .

وأشارت النائبة نيفين حمدي الي تصاعد المخاوف بشأن متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” الذي رُصد حديثًا، تسعى الحكومات في جميع أنحاء العالم جاهدة لحماية مواطنيها من تفش محتمل. وأن أعراض “دلتا” هي تقيح في الحلق واحتقان في الأنف وصداع شديد، وتختلط مع أعراض البرد العادية وهنا تكمن خطورته، حيث يمكن لمن يصاب به تجاهله ظنا أنه مصاب بنزلة برد عادية وسلالة “دلتا” سريعة الانتشار خاصة بين الصغار من الفئات الأكثر نشاطا في المجتمع. وفق Rt.

وأضافت أن المتحور الجديد يمثل مرضا خفيفا مع أعراض تتمثل في التهاب العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين مع الشعور بعدم الراحة… حتى الآن، والمصابون لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم. قد يكون لديهم سعال خفيف. ولا توجد أعراض بارزة… ومن بين المصابين، يتم علاج بعضهم في المنزل حاليا.

والجدير بالذكر أن وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان الوضع الصحي في مصر، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعدادات بالحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة.

ويعتبر المتحور الجديد هو المتحور الخامس لفيروس كورونا، كما أن هذا المتحور، بحسب بيان لوزارة الصحة، يحتاج إلى إجراءات خاصة ومزيد من الأبحاث لدراسة التسلسل الجيني لهذا المتحور، ونصحت بضرورة أخد التطعيم لأنه يعتبر واقيا من الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى