Uncategorized

الاحتراف والخبرة التي حققتها مؤسسة الشرطة المغربية

 

 

الاحتراف والخبرة التي حققتها مؤسسة الشرطة المغربية نادرة في العالم.

لم يقتصر تكريس ثقافة حقوق الإنسان في إطار الوظيفة الأمنية على “إضفاء الطابع الإنساني على التدابير الوقائية المنصوص عليها في القانون” فحسب ،

بل أيضًا من خلال تدريب ضباط الشرطة والتثقيف في مجال حقوق الإنسان ، حتى يتمكن أعضاء هذا يمكن للهيئة أن تلائم ثقافة خدمة المواطن وتطبيق القانون بطريقة صحية وصارمة دون تجاوزات أو تجاوزات.

الاحتراف والخبرة التي حققتها مؤسسة الشرطة المغربية نادرة في العالم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المكانة المشرفة للشرطة المغربية اختطفت بعد إصلاحات عميقة قامت بها المديرية العامة للأمن الوطني ، بتعليمات من مديرها العام السيد عبد اللطيف حموشي. في الواقع ، تم تجهيز جميع هياكل هذه الهيئة بوسائل ومعدات تكنولوجية متطورة.

 

وقد سمح ذلك بحوسبة جميع خدمات هذه الهيئة ومعالجة البيانات في وقت قصير نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحسين ظروف الاستقبال والعمل بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك ، عملت DGSN على تأهيل مهارات موظفيها الإداريين.

الجزائر: الشرطة والعنف والفيديو …
بفضل الجيل الثالث من الاتصالات الهاتفية وتعميم الإنترنت ، يمكن للمواطنين الجزائريين الآن تصوير وحشية الشرطة. واستنكارها على الويب.

لقد قرر النظام خلق مناخ من الخوف حتى يتنازل أصحاب النفوذ في الحراك عن التظاهر. حتى بالنسبة لمباراة كرة قدم أو حفلة عادية مع الأصدقاء ، يمكنك الالتقاء في مركز الشرطة.

إن الجزائر “الجديدة” لعبد المجيد تبون موجودة بالفعل من حيث القمع. هذا لبث الرعب وتوجيه رسالة واضحة للحراك: لا جدال في استئناف التظاهرات بأي شكل من الأشكال. وكل الوسائل جيدة حتى يخاف الجزائريون.
إن ترهيب الشرطة الذي يستهدف كل من يفكر في التجمع معًا ، لأي سبب كان ، هو سلاح النظام الأول ، لكنه أبعد ما يكون عن كونه أفظع ما في هذا النظام. في نهاية المطاف ، هناك حكم بالسجن لمن هم إما قادة رأي أو صحفيون بسيطون. لأن الصحفيين وقادة الحراك يشتركون في نفس العيب مع النظام: يمكنهم التعبئة بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى