Uncategorized

” دولة إفريقيا الوسطى ” تجري تحقيق ضد الرئيس السابق ألكسندر نجوينديت

” دولة إفريقيا الوسطى ” تجري تحقيق ضد الرئيس السابق ألكسندر نجوينديت
متابعة – علاء حمدي
تجري ” دولة إفريقيا الوسطى ” تحقيق ضد الرئيس السابق ألكسندر نجوينديت حيث زُعم أن ألكسندر نغوينديت دعا ضباط الجيش للإطاحة بنظام تواديرا. و أعلن المدعي العام في المحكمة العليا في بانغي ، يوم الاثنين ، فتح تحقيق قضائي ضد الرئيس السابق للمرحلة الانتقالية في جمهورية إفريقيا الوسطى فرديناند ألكسندر نجوينديت. “لاحظ المدعي العام في المحكمة العليا في بانغي مؤخرًا أن مجموعة من الأشخاص الذين يقدمون أنفسهم كأعضاء نشطين في منظمة إجرامية تسمى مجموعة الضباط الأحرار في القوات المسلحة لأفريقيا الوسطى (كوفاك) هي مصدر” بيانات تخريبية متعددة بشأن تميل الشبكات الاجتماعية إلى إحداث اضطرابات خطيرة في النظام والسلام في مدينة بانغي “، كما جاء في الوثيقة.
وفقًا للبيان الصحفي للمدعي العام ، أبلغت هذه المجموعة الإجرامية في نشرها بتاريخ 18 مايو 2023 ، بتعيين رودريغ شارلي كوكاما كمتحدث باسم شركة كوفاك. كان الأخير قد قام بتسجيل ونشر اتصال فيديو يدعو جميع القوى النشطة للأمة إلى تمرد شعبي يتبعه انقلاب أثناء مناشدة فرديناند ألكسندر نجوينديت بهدف الإطاحة بالسلطة التنفيذية. وتحدد الوثيقة “أثناء قيامه بذلك وكما لو كان للرد على المكالمة ، أعلن السيد فرديناند ألكسندر نجوينديت نفسه رئيسًا للدولة الانتقالية”.
ادعى المدعي العام للمحكمة الابتدائية في بانغي أنه فتح تحقيقًا قضائيًا ضد المتحدث باسم كوفاك وفيرديناند ألكسندر نجوينديت بشأن “الحركة”. التمرد على السلطات العامة بهدف زعزعة استقرار مؤسسات الجمهورية “. تم إطلاق نداء فرديناند ألكسندر نجوينديت في شريط فيديو تم نقله على شبكات التواصل الاجتماعي في وسط إفريقيا في سانغو ، اللغة المحلية التي ترجمها مستخدمو الإنترنت إلى الفرنسية.
وفقًا للعديد من مستخدمي الإنترنت ، دعا ألكسندر نجويندي ضباط الجيش للإطاحة بنظام تواديرا. سارع رئيس الحركة الديمقراطية من أجل النهضة والتطور بجمهورية إفريقيا الوسطى (مدريك) إلى الرد بعد تصريح فرديناند ألكسندر نغينديت ، الذي هدد فيه بالإطاحة بنظام تواديرا بقوة السلاح. جوزيف بندونغا ، كان قد وصف النهج الذي اتخذه زميله المعارض فرديناند ألكسندر نغينديت بأنه غير قانوني.
يبقى الجيش الوطني ويبقى مخلصاً لمؤسسات الجمهورية ولمرشدها الأعلى رئيس الجمهورية. إن كلمات ألكسندر فرديناند نجوينديت تخريبية وتشارك نفسه فقط ، ولا يوجد أفراد من قوات الدفاع والأمن [قوات الدفاع والأمن ندلر] على استعداد لاتباعه ، “حسبما أفاد العميد أركاديوس بيتيبانغي ، نائب رئيس أركان الدفاع في المسؤول عن التخطيط لطمأنة الرأي العام. وللتذكير ، كان ألكسندر نجوينديت رئيسًا لعملية الانتقال في جمهورية إفريقيا الوسطى من 2013 إلى 2016 بعد استقالة ميشيل دجوتوديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى