Uncategorized

جامعة عين شمس تهنىء الدكتور هشام عمران بحصوله على جائزة اليونسكو الفوزان الدولية لشباب العلماء والباحثين

جامعة عين شمس تهنىء الدكتور هشام عمران بحصوله على جائزة اليونسكو الفوزان الدولية لشباب العلماء والباحثين

جامعة عين شمس تهنىء الدكتور هشام عمران بحصوله على جائزة اليونسكو الفوزان الدولية لشباب العلماء والباحثين

كتب . محمود الهندي

يتقدم الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ،الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ومكتب الجوائز بالجامعة بخالص التهاني للدكتور هشام عبد السلام عمران الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة عين شمس،لحصوله على جائزة اليونسكو – الفوزان الدولية لشباب العلماء الباحثين لهذا العام .

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور هشام عمران قد حصل على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية للعام 2020 ، وحصل أيضا على جائزة جامعة عين شمس التشجيعية في مجال العلوم الهندسة (العلوم التكنولوجية المتقدمة) للعام 2022 ، وأن اهتماماته البحثية تتركز في تصميم الدوائر المتكاملة التناظرية والمختلطة، وخاصة في أنظمة التصميم باستخدام الحاسب .

وقد بدأ الدكتور هشام عمران حياته العلمية كمعيد في قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بكلية الهندسة جامعة عين شمس في عام 2008، وشارك في العديد من الأنشطة البحثية الصناعية منها مشروع تصميم أول مطياف ضوئي مصغر (NeoSpectra). ترقى إلى درجة مدرس مساعد في عام 2011 وسافر إلى المملكة العربية السعودية حيث كان باحثًا في مختبر المجسات بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) حتى 2016، كما حصل على تدريب داخلي في مركز بوش للأبحاث والتكنولوجيا بكاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 2016 عاد إلى كلية الهندسة جامعة عين شمس ليستكمل عمله الأكاديمي والبحثي حتى وصل الى درجة أستاذ مساعد في التخصص .

وقد قام الدكتور هشام عمران بتطوير وتدريس العديد من المقررات العلمية المتقدمة في تصميم الدوائر المتكاملة التناظرية وتصميم الدوائر بمساعدة الحاسب وتصميم الأنظمة المتكاملة التناظرية وتصميم الدوائر المتكاملة الرقمية، كما أتاح هذا المحتوى العلمي مجانا على الإنترنت للباحثين والشركات الصناعية. ونشر سيادته العديد من الأبحاث العلمية الدولية وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية. وعمل كمحكم للعديد من المجلات والمؤتمرات الدولية .

وتتمنى إدارة الجامعة لسيادته مزيدا من التميز والتألق تقديرا لجهوده العلميه المتميزة ، ومن الجدير بالذكر أن قيادة جامعة عين شمس اهتماما كبيرا بشبابها وعلمائها وروادها في شتى المجالات تحقيقا لرسالتها الشاملة في تحقيق التميز والريادة وتحقيق مؤشرات الميزة التنافسية على كافة المستويات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى