Uncategorized

دراسة حديثة توضح أهمية بعض الأطعمة لمكافحة الشيخوخة المبكرة

دراسة حديثة توضح أهمية بعض الأطعمة لمكافحة الشيخوخة المبكرة
هنا محمود
أوضحت دراسة حديثة أن النظام الغذائى عامل مهم جدا فى تأخير ظهور الشيخوخة المبكرة، وفقا لما نشرته وكالة “نوفوستي”
وقد أوضح الدكتور، مراد جاكان تريكيجي، أخصائي العلاج بالنباتات، قائمة بالمواد الغذائية التي يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي لكل شخص، لأنها تبطئ الشيخوخة
وأشار إلى قائمة المواد الغذائية والتي منها : الجوز وبذور الكتان، لأنها تحسن الذاكرة لاحتوائها على نسبة عالية من أوميجا3، وكذلك فيتامين В6 الذي يحمي من الإضطرابات المعرفية .كما تلعب هذه المواد دورا مهما في صحة القلب والأوعية الدموية وإمداد الدماغ بالدم.
بالإضافة إلى البندق والفول السوداني وبذور اليقطين واللوز، تحتوي على نسبة عالية من الزنك، الذي يساعد الجسم في مكافحة مختلف أنواع العدوى، كما أن الكركم يدعم منظومة المناعة ويحتوي على مضادات أكسدة قوية ويساعد على إنقاص الوزن ويحمي من عواقب مرض السكري.
بالاضافة إلى أن إكليل الجبل يحسن الذاكرة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للشيخوخة، كما ينصح بتناول كوبين من شاي المريمية في اليوم، لأنه يساعد على منع الإصابة بمرض الزهايمر.
كما يساعد تناول عشب الجينسنج على تخفيف التوتر، وهو مهدئ جيد للجهاز العصبي وينظم ضغط الدم ومستوى السكر والمزاج والكالسيوم عنصر مهم للجسم،
فبالإضافة إلى ضرورته للهيكل العظمي، هو يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، ويوجد الكالسيوم في منتجات الألبان وأعلى نسبة له توجد في الأجبان،. كما يوجد في البندق والفستق والفواكه المجففة والبقوليات.
وأشار الأخصائي إلى أن الجلد والعظام أول من يكشف عمر الإنسان، لذلك من أجل شيخوخة صحية، يجب تناول المواد الغذائية الغنية بالكولاجين مثل الكرشة وكذلك حساء السمك وغيرها.
ويضيف، كما أن المغنيسيوم ضروري لصحة الجسم، ولكن لا ينصح بأخذه على شكل أقراص لأنه موجود في الحمص والبروكولي والسبانخ والشوكولاتة الداكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى