محافظات

“الشباب والرياضة ومصر الخير” يشهدان مراسم افتتاح وحدة مبادرة “ريحانة” بشمال سيناء

“الشباب والرياضة ومصر الخير” يشهدان مراسم افتتاح وحدة مبادرة “ريحانة” بشمال سيناء
متابعة – علاء حمدي
شهدا “الشباب والرياضة ومصر الخير” مراسم افتتاح وحدة مبادرة “ريحانة” لتدريب الفتيات بشمال سيناء تحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية.. تزامناً مع احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة افتتحت وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة “مصر الخير ” اليوم الأحد وحدة مبادرة “ريحانة” لتدريب الفتيات بمركز شباب 6 أكتوبر بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء ، وذلك استمراراً للاهتمام المتواصل بالفتاة المصرية، تحت رعاية السيدة انتصار السيسى ،قرينة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية.
شهد افتتاح وحدة مبادرة “ريحانة” بشمال سيناء كل من : جيهان حنفى ، وكيل وزاره الشباب والرياضة رئيس الادارة المركزية لتنمية النشء، وإيمان عثمان ،مدير عام الإدارة العامه للموهوبين والمبدعين بوزارة الشباب والرياضة ، ومحمد راجح محمد ،مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة شمال سيناء. وأكدت جيهان حنفى ، وكيل وزاره الشباب والرياضة رئيس الادارة المركزية لتنمية النشء، في كلمتها خلال الافتتاح ، على أهمية البرنامج القيادى لتمكين وزيادة وعى الفتيات بعنوان “ريحانة” تحت رعاية السيدة انتصار السيسى، قرينة السيد رئيس الجمهورية، ودوره فى توعية الفتيات وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعيتهن بجميع حقوقهن.
وأوضحت أن مبادرة ريحان تتضمن مستويين من التدريب من خلال دليل تدريبى ويتضمن المستوى الأول ” الإتيكيت – القيادة النسوية – التغذية السليمة – ريادة الأعمال – التوعية القانونية – التوعية الصحية” كما يتضمن المستوى الثانى “التوعية من أضرار الزواج المبكر والمشاركة المجتمعية للفتيات –أهمية استقلالية الفتيات – تعامل الفتيات مع الجنس الآخر – الهوية الأسرية المصرية وتنفيذ ورش التعليم الفتيات الحرف اليدوية وكذلك عقد جلسات لنقاشات نفسية وأخيراً اختيار القدوة والعلاقات الالكترونية.
وأشارت إلي إهتمام الوزارة بتنفيذ مشروعات وأنشطة فى جميع المحافظات داخل المنشآت الشبابية والرياضية لنش القيم الإيجابية والانسانية بين أوساط الشباب والنشء فى ضوء استراتيجية بناء الانسان.
ومن جانبه أكد محمد راجح محمد ،مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة شمال سيناء: إن افتتاح وحدة مبادرة “ريحانة” بمحافظة شمال سيناء بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة يعكس مكانة وقيمة سيناء الغالية في نفوس جميع المصريين .
وأوضح أن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة “مصر الخير” وافتتاح وحدة مبادرة ريحانه بأرض الفيروز يهدف إلى التنسيق في توعية الفتيات بحقوقهن في التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وتعريفهن بالقوانين المتعلقة بحقوقهن من خلال حملات التأييد والمشاركة المجتمعية، وبعض مشروعات ريادة الأعمال وتنفيذ مشروع ريحانة والعمل على دعم المحافظات الحدودية، وذلك من خلال عدد من المراحل منها تمكين المتطوعات من المهارات التي تمكنهن من نشر الوعي بالقيم الأكثر احتياجاً في تلك الفترة، ثم إعداد المواد الدعائية والاحتياجات الأساسية اللازمة.
وأشار مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة شمال سيناء إلى أن مبادرة ريحانة تتضمن 26 وحدة للمبادرة داخل 26 محافظة على مستوى الجمهورية، حيث تم اختيار الفتيات المشاركات من خلال المقابلات الشخصية، بعد إطلاق لينك التسجيل على صفحة وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ،وزير الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء.
جدير بالذكر أن الوحدة تتكون من مشرفة و ٤ متطوعات تحت السن و ٢ متطوعات من ١٨ إلى ٢٥ سنة واللاتى سبق لهن الحصول على التدريب ، وفى نفس السياق هناك 26 وحدة لمبادرة ريحانة داخل 26 محافظة ، مستويين من التدريب من خلال دليل تدريبى ويتضمن المستوى الأول ” الإتيكيت – القيادة النسوية – التغذية السليمة – ريادة الأعمال – التوعية القانونية – التوعية الصحية” كما يتضمن المستوى الثانى “التوعية من أضرار الزواج المبكر والمشاركة المجتمعية للفتيات –أهمية استقلالية الفتيات – تعامل الفتيات مع الجنس الآخر – الهوية الأسرية المصرية ، وتنفيذ ورش التعليم الفتيات الحرف اليدوية وكذلك عقد جلسات لنقاشات نفسية وأخيراً اختيار القدوة والعلاقات الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى