Uncategorized

” المواطنة حقوق وواجبات “ ندوة ضمن حملة صوتك مستقبلك ببورسعيد

” المواطنة حقوق وواجبات “ ندوة ضمن حملة صوتك مستقبلك ببورسعيد
متابعة – علاء حمدي
في اطار حملة “صوتك مستقبلك .. انزل و شارك ” الي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات ، عقد مركز النيل للإعلام ببورسعيد بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان ” المواطنة .. حقوق وواجبات ” بكنيسة الأنبا بيشوي . هذا و قد افتتح اللقاء بكلمة لنيافة القس بولا سعد راعي كنيسة الأنبا بيشوي أكد خلالها علي أن علينا جميعا دور تجاه الحفاظ علي وطننا مصر .. تلك الأرض الطيبة التي باركها الله وكتب عليها الأمن والأمان إلى قيام الساعة ، و تلا ذلك كلمة الأستاذ عصام صالح مدير مركز اعلام بورسعيد حول دور قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات في التوعية بأهم القضايا لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ ،
و تلا ذلك كلمة الأستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام بتقديم الشكر و التقدير للتعاون المثمر مع الكنيسة في تنفيذ عدد من برامج التوعية المختلفة التي تستهدف رفع الوعي حول العديد من القضايا ،هذا و قد حاضر خلال اللقاء الأستاذة نجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد مؤكدة على أن الفرصة الآن لسيدات مصر قوتها الناعمة للحفاظ على البلاد والذي يوجه رسالة إلى العالم أجمع بأن المرأة المصرية هي خط الدفاع عن وطنها ، وتم التأكيد علي أن المصريين نسيج واحد لتعزيز دور الإنسان المواطن المصري في مواجهة خطط أعداء الوطن للنيل من وحدته ، ووحدة أراضيه من خلال اختراق الوحدة الوطنية وضرب علاقة المواطنة بين أبناء الوطن المصريين و أننا معاً من خلال تواجد المرأة المصرية بكل فئاتها يداً بيد لتربية جيل جديد يؤمن بالتعددية والتنوع ويقبل الآخر .
و في سياق متصل تم خلال اللقاء توجيه تحية تقدير واعتزاز لكل امرأة مصرية مكافحة قوية واعية مؤمنة بوطنها، ولكل أم وأخت وزوجة وابنة فقدت شهيداً من شهداء الوطن الأبرار، و اننا ننحني إجلالاً وتقديراً لصمودهن و كونهن دائماً حصناً لمصر و لرايتها خفاقة أبية شامخة مرتفعة إلي عنان السماء لا تنكسر ولا تنحني أبد الدهر. هذا وقد حضر اللقاء فريق العمل بمجمع إعلام بورسعيد الأستاذة نيفين بصلة و الأستاذة نجوي عزيز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى