Uncategorized

” ليلي الهمامي” تدين التصعيد العسكري الإسرائيلي على مخيم جنين .. وتحذّر من العواقب

” ليلي الهمامي” تدين التصعيد العسكري الإسرائيلي على مخيم جنين .. وتحذّر من العواقب
كتب – علاء حمدي
أدانت الدكتورة ليلي الهمامي – الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، التصعيد العسكري الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان على مدينة جنين، صباح اليوم، داعية المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة .
وشددت ” ليلي الهمامي ” على ضرورة وقف الاقتحامات المستمرة للمدن الفلسطينية وحمايتها من الاعتداءات المتكررة عليها، ووقف التصعيد الذي يمثل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني والتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، مؤكدة ضرورة وقف الحملات ضد الشعب الفلسطيني وبشكل فوري. ووصفت ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها جريمة حرب جديدة بحق شعب فلسطين الأعزل .
وحذّرت الخبيرة السياسية التونسية من عواقب هذا التصعيد الذي لن يؤدي إلا إلى مزيد من التدهور والعنف، مؤكدة علي موقفها الرافض لهذه الاعتداءات ولجميع الإجراءات الأحادية التي تقوض جهود تحقيق التهدئة، ومشددة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى