Uncategorized

حزب الله اللبنانى استهدف مجموعة من الجنود الإسرائيليين قرب موقع المرج

حزب الله اللبنانى استهدف مجموعة من الجنود الإسرائيليين قرب موقع المرج

حزب الله اللبنانى استهدف مجموعة من الجنود الإسرائيليين قرب موقع المرج

 

 كتب/ أيمن بحر

 

أفادت المصادر بجنوب لبنان بوقوع غارة جوية إسرائيلية وقصف مدفعى على منطقة قرب بلدة مركبا.كذلك أكد موفدنا وقوع قصف مدفعى إسرائيلى استهدف أطراف بلدتى رب ثلاثين وحولا جنوبى لبنان.

 

وكان حزب الله قد أكد فى وقت سابق أن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس صالح العارورى الثلاثاء فى ضربة إسرائيلية فى الضاحية الجنوبية لبيروت لن يمر ابدا من دون رد وعقاب واصفا ما حصل بأنه اعتداء خطير على لبنان.

 

وقال الحزب فى بيان نعتبر جريمة اغتيال الشيخ صالح العارورى ورفاقه فى قلب الضاحية الجنوبية لبيروت اعتداء خطيرا على لبنان وشعبه وأمنه وسيادته ومقاومته وتطورا خطيرا فى مسار الحرب بين العدو ومحور المقاومة مشددا على أن هذه الجريمة لن تمرّ أبدا من دون رد وعقاب.وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، إن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مكتبا لحركة حماس فى الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص.

 

ووصف رئيس المكتب السياسى لـ حماس إسماعيل هنية يوم الثلاثاء اغتيال صالح العارورى القيادى بالحركة فى ضربة بطائرة مسيرة إسرائيلية فى بيروت بأنه عمل إرهابى مكتمل الأركان.

 

واعتبر هنية أن اغتيال العارورى يمثل انتهاكا لسيادة لبنان وتوسيعا للأعمال العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

 

وشدد هنية على أن حركته لن تهزم أبدا مشيرا إلى أن هذه الاستهدافات تزيدها قوة وصلابة وعزيمة لا تلين.

 

وكانت حماس قد أكدت فى وقت سابق من يوم الثلاثاء مقتل نائب رئيس المكتب السياسى للحركة صالح العارورى والقياديين سمير فندى وعزام الأقرع خلال عملية إسرائيلية فى ضاحية بيروت الجنوبية يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى